اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الخميس الموافق 27/04/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










موضة

20/06/2016 - 12:06:08 am
مجموعة ربيع وصيف 2016 من Dior الكلاسيكية والمعاصرة معاً


خط بسيط وواضح من الجمال الطبيعيّ، يشكّل امتداداً للماضي وتوسّعاً نحو المستقبل. ويتجلى في مجموعة الربيع والصيف  للألبسة الجاهزة من Dior،  التي تتميّز بالنقاوة، مع الاعتماد على البساطة والتركيز على الخطوط التي تجسّد فكرة الأنوثة، والرقّة والأحاسيس المرهفة بدون التضحية بالقوّة والتأثير الشديد، حيث  استبعد «راف سيمونز»، المدير الفني لدى «كريستيان ديور»، العديد من العناصر الدخيلة ليركّز على نقاوة الخطوط ودقّة التقنيات لإيجاد تصاميم مستقبليّة بسيطة.

بعد أن تميّزت بالأحاسيس المرهفة والرصانة، وبالطابع الأنثويّ والذكوريّ، يجتمع الأسلوب الكلاسيكيّ والمعاصر ليشكّلا معاً مثالاً جديداً وأكثر بساطةً للطابع المستقبليّ في هذه المجموعة. حيث تصطدم أجزاء من الماضي مع عالم الحاضر بأساليب وتقنيات تاريخيّة يتمّ تطبيقها على الثياب العمليّة والألبسة التي تلائم الرجال والنساء.

 

قد تبدو المجموعة بسيطة لكنّها شديدة التعقيد من حيث التقنيات التي تمّ استخدامها. ثمّة عدّة طبقات من الماضي، بدءاً بالثياب الداخلية بأسلوب الحقبة الفيكتوريّة الموجودة تحت الفساتين الشفافة المقطوعة بشكل منحرف، وصولاً إلى سترات «بار» والحبكات السميكة.

 

يجتمع الطقم الأنثويّ مع البذلة الذكوريّة لإيجاد تهيئات جديدة بشكل بذلة من ثلاث قطع مخطّطة أفقياً، وسترات ذات قصّات مرهفة أكثر مستوحاة من السترات العسكريّة، كما نجد وفرة من تقنيات الثنيات التقليدية والمعقّدة لمشاغل التصاميم المبهمة، ولا نجدها فقط في الفساتين بل في حاشيات السترات ومعاطف الـ«باركا» المصنوعة من «ساتان الدوقة» المخطّط أفقياً؛ كما أنّ الفساتين الشفافة من الأورغانزا المقطوعة بشكل منحرف تكشف عن ثياب داخلية وقمصان من القطن الرقيق، بالإضافة إلى كنزات من صوف شيتلاند ذات حاشية سميكة، من جهة أخرى، نرى أنّ الهندسة الدقيقة التي كنّا نراها في قصّات الأكمام التقليدية التاريخية تتجسّد الآن في تصاميم شفّافة تنساب على البشرة.

















اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
تصميم أحذية بصور أبطال أليس في بلاد العجائب تصميم أحذية بصور أبطال أليس في بلاد العجائب أحذية الكاحل عريضة الكعب بانتظارك في خريف 2016 أحذية الكاحل عريضة الكعب بانتظارك في خريف 2016 حقائب GIVENCHY  لخريف وشتاء 2016 حقائب GIVENCHY لخريف وشتاء 2016 حذاء الجدّات يطل بـ ستايل صيفي حذاء الجدّات يطل بـ ستايل صيفي مجموعة ربيع وصيف 2016 من Dior الكلاسيكية والمعاصرة... مجموعة ربيع وصيف 2016 من Dior الكلاسيكية والمعاصرة...
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com