اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الخميس الموافق 23/03/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

18/09/2011 - 06:41:22 pm
سورياليات تشكيلية تخاطب مشاهدها في جمعية ابداع

أخذني التأمل لأبعد حالاته وانا أراقب أنامل الفنانان محمود بدارنه وختام  هيبي في لوحاتهما ..كثافة الألوان جعلتني اتوه ما بين الثيما والوجه الواضح ..منحتني مساحات رشيقة التفكير دون تخبط ..اواجه اللوحه ووجه صاحبها معها ..لوحات رائعة ..تبتغي كينونة ذات ألق متفائل ..كل اللوحات تراقص الجدران تنتظر مجيئكم لزيارتها في معرض جمعية ابداع ..اذهبوا لزيارة الفنان من خلال لوحاتهما ..

 

معرض "سورياليات " للفنان محمود بدارنة والفنانة ختام هيبي في كفرياسيف 

افتتح المعرض بحشد من الجمهور المهتم حيث تخلل حفل الافتتاح كلمات كل من

الأستاذ جورج توما رئيس جمعية إبداع ، محمد مصري نائب رئيس مجلس شعب ، منسقة المعرض ميسون حنا الياس. يذكر ان المعرض مفتوح يومياً في ابداع صالة العرض للفنون بجانب المركز الثقافي البلدي كفرياسيف .

الفنانة ختام هيبي من مواليد قرية أبوسنان وتقيم حالياً في قرية شعب الجليلية تقول:

 أحاكي الطبيعة وكانها لوحتي الأتية للرسم ألامس الأكثر تماسا وروحي وأرسمها

تحاول ختام أبراز المرأة بعظمتها من خلال لوحاتها  



تحاول جاهدة دمج ثيمات مبتغاها من النواحي الاجتماعية والثقافية  جمالية  سريالية , واقعية  ، فتنعكس كل لوحة فنية لها عن شخصية كل امرأة بوجودها .

تحلم ختام الوصول الى العالمية شاركت في  عدة معارض البلاد .

 

الفنان محمود بدارنة من مواليد مدينة سخنين

درس في كلية " معهد فني واكمل دراسته في أكاديمية " بسيخوبوليس " في هولندا .محمود بدارنة يستمد فنه من الواقع ويحولها الى ً سريالية  ..

يرسم بعدة أساليب فنية ، فهو يرسم الأسلوب الواقعي، والتشكيلي ، ويمزج بين العديد من الفنون السريالية والتكعيبية ، فهو لا يرسم بالطريقة العفوية، ولكنها تمر بعملية صقل، لنجد بلوحاته عناصر حساسة ومميزة ،

وما يميز لوحات الفنان محمود بدارنة أنها قائمة على الانسجام بين الفكرة والأسلوب ، وتوزيع الاشكال والتركيب الكلي (الكومبوزينة) والمنظور والفكرة مما يضيف اليها الجمال السحري ليتمتع بها الجمهور وهو يعمل بقواعد وأسس مدروسة .





















































اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com