اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الخميس الموافق 23/03/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

22/10/2012 - 10:38:59 pm
افتتاح مميز لمعرض حنيفة للفنان سلام منير ذياب في صالة ابداع

 

بحضور جمهور غفير من محبي ومشجعي الأبداع الفني من الفنانين والمثقفين العرب واليهود من المثلث والجليل  وبحضور شخصيات بارزة من نواب ورؤساء مجالس محلية وبلدية ومديري مدارس وأساتذة جامعات , تم مساء السبت الموافق 20.10.2012  افتتاح المعرض المذكور في صالة العرض ابداع لجمعية للفنانين التشكيليين العرب في كفر ياسيف .

أحسن عريف الأفتتاح عبد الخالق أسدي عضو ادارة  ابداع ادارة الافتتاح للمعرض الفردي للفنان سلام منير ذياب من مدينة طمرة وأثنى على عطائه وانجازاته وأعماله والجوائز التي حصل عليها, وعلى تحصيله على المستويين المحلي والعالمي .وذكر أن  المعرض يتميز بأعمال  وبكتالوج مميز باسم جدة الفنان الحقيقية حنيفة, وبأربع وثمانين صفحة في غاية الجودة  والأتقان, وباللغات : العربية والعبرية والأنجليزية .

وبعدها قدم  المرحبين بالجمهور , وهما: رئيس مجلس كفرياسيف ألسيد عوني توما الذي اعتبر الفنان سلام ذياب بمثابة ابن لكفرياسيف  وذخر لجمعية ابداع وللوسط العربي. وقدم رئيس بلدية طمرة السيد عادل أبو الهيجاء الذي رحب بشكل خاص بالضيوف اليهود داعيا لرفع شعار العمل من اجل المساواة والسلام بين العرب واليهود وذلك بالفعل وليس بالقول ومن خلال الفن والنضال المشترك , كما اعتبر كفرياسيف مكانا مؤهلا  ويستحق استضافة هذا المعرض لما لها من مكانة وتاريخ وطني يستحق التقدير.

أما كلمة الأديب محمد علي سعيد , فكانت مؤثرة  وجاءت بالنيابة عن أهل سلام وهو في رأيه مثال للشباب الطامحين المبدعين المعطائين وعبر عن أهالي طمرة عامة  بكلمته التي احتوت على الشكر والتقدير والتحليل  الرائد والنقد الأدبي البليغ وبلغة عربية أدبية رفيعة المستوى أصغى لها الحضور بشغف.

وأخيرا قدم ألأستاذ أسدي الفنان سلام ذياب الذي ذكر وشكر بكلمة موجزة أسماء الذين أسهموا بانجاح مشروعه الفني وخص بالذكر منظم المعرض الفنان عدي بن حورين والمصورين لأعماله من داخل البلاد وخارجها وخاصة المصور الشاب عبدالله شما والمصمم الشاب محمد نبيل عثمان وجمعية ابداع ومكتبة كل شيء وصاحبها علي عباسي والأديب محمد علي سعيد  والفنان ابراهيم  حجازي ومجلس البايس للثقافة والفنون وغيرهم من المذكورين في الكتالوج. كما شكر الحضور جميعا  على حضورهم مقدما لمعظمهم اهداء الكتالوج  . وبعد أن قدمت له باقة ورد من رئيس جمعية ابداع السيد جورج توما والسكرتيرة نادرة شحادة باشر باستقبال رواد المعرض شارحا لهم وللأصدقاء  ولممثلي بعض المواقع والصحف عن أعماله  .

جدير بالذكر أن المعرض المدعوم من هبايس- مجلس البايس للثقافة والفنون وجمعية ابداع سيغلق يوم الأثنين 26/11/2012  ولهذا فالجمهور مدعو لمشاهدته. واليكم  صورا من حفل الأفتتاح.

 

 









































اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com