اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الاربعاء الموافق 22/02/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

21/06/2011 - 03:08:58 pm
بابلو بيكاسو

 بابلو بيكاسو رسام إسباني (25 أكتوبر 1881-8 أبريل 1973) من أشهر رسامي العالم. ولد في مدينة مالقة (إسبانيا)، ومنذ مولده أطلقت عليه عدة أسماء، منها (بابلو دييجو) و(فرانشيسكو باولا)، ولم يبقى من هذه الأسماء سوى اسم (بابلو).

أما اسم (بيكاسو) فأخذه من اسم والدته (ماريا بيكاسو) وكان أبوه يُدعى (خوزيه رويز بلاسكو)، ويعمل أستاذا ً للرسم والتصوير، ومتخصصًا في رسم الطيور والطبيعة.

ظهر نبوغ (بابلو) في سن مبكرة، وبدأ يرسم تحت اشراف أبيه وأمه، فعندما كان في السابعة من عمره، تعلم من امه الرسوم المختلفة والرسم الزيتي. وفى سن الثالثة عشر قام بابلو بتكملة رسم لحمام بدأ والده برسمه ثم تركه ولم يكمله والتحق بعدها مباشرة بمعهد الفنون الجميلة واجتاز الامتحان الصعب الذي يعقد للمتقدمين للألتحاق بالمعهد، وأكمل بعد ذلك دراسته بأكاديمية (سان فرناندو) للفنون، ثم قرر بعد ذلك والده إرساله إلى لندن ليتعلم الفن من الفنانين الإنجليز؛ ولكن وهو في الطريق إلى لندن توقف في باريس سنة 1900 ثم استقر بها نهائيا سنة 1904 واستقر بها ليبدأ رحلته الفنية.

التكعيبية : ثم كانت ولادة التكعيبية، بداية مرحلة جديدة في تاريخ الفن المعاصر حينما اشترك بيكاسو مع جورج براك في نفس هذا الاتجاه في غضون المدة من 1907-1909.وقد استلهما تلك التكعيبية من دراسة سيزان. إلى جانب دراسة الفن البدائي.والنحت الأفريقي. وأولى لوحاته في ذلك العهد هي لوحة انسات افنيون عام 1907

 

من أشهر اعماله لوحة (الجرنيكا)، (مأساة كوريا).

وقت مبكر من الحياة تعمد بيكاسو خوان "بابلو دييغو خوسيه فرانسيسكو دي بولا" نيبوموسينو دي ماريا لوس ترينيداد ريميديوس كريسبينيانو de la Santísima ، سلسلة من أسماء الوفاء بمختلف القديسين وأقاربهم. يضاف إلى هذه ورويز بيكاسو، قال الأب والأم، على التوالي، وفقا للقانون الإسباني. ولد في مدينة ملقا في منطقة الأندلسية في إسبانيا، وكان الأول طفل دون خوسيه رويز y  بلاسكو (1838–1913) و"ماريا بيكاسو ص لوبيز"الأسرة بيكاسو الطبقة المتوسطة؛ وكان والده أيضا رسام الذي المتخصصة في مشاهد الذكر من الطيور وغيرها من لعبة. وكان رويز لمعظم حياته أستاذ الفن في مدرسة الحرف ومدير متحف محلي. وكان الأجداد رويز في الأساس طفيفة.

المنزل حيث بيكاسو ولد في MálagaPicasso  وأظهرت عاطفة ومهاره للرسم في سن مبكرة؛ ووفقا لوالدته، كانت كلماته الأولى "بيز، بيز"، تقصير lápiz، كلمة "القلم" الإسبانية. من سن السابعة، بيكاسو وتلقى التدريب الفني الرسمي من والده في الشكل الرسم واللوحة النفط. رويس كان فنان التقليدية والأكاديمية والمدربين الذين يعتقدون أن التدريب السليم يتطلب انضباطا نسخ من الشرائح الرئيسية، ورسم جسم الإنسان من الجص يلقي ويعيش نماذج. وأصبح ابنه مشغولة بالفن على حساب له الدرجات.

 

انتقلت الأسرة إلى Coruña A في عام 1891 حيث أصبح والده أستاذ في كلية الفنون الجميلة. أنها بقيت أربع سنوات تقريبا. في إحدى المرات وجدت الأب ابنه الطلاء على بلده رسم التي لم تنته من حمامة. ومراعاة الدقة التقنية ابنه، رأي رويز أن بيكاسو الذي يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاماً تجاوزت له، وتعهد بالتخلي عن الرسم.

 

عام 2011، توفي شقيقة عمرها سبعة-بيكاسو، كونشيتا، الخناق (الدفتريا) – أحداث مؤلمة في حياته. بعد وفاتها، انتقلت الأسرة إلى برشلونة، مع نقل رويز في كلية الفنون الجميلة. ازدهرت بيكاسو في المدينة، فيما يتعلق بمن أوقات الحزن أو الحنين إلى الماضي كمنزلة الحقيقي. رويز إقناع المسؤولين في الأكاديمية للسماح ابنه لامتحان دخول لفئة متقدمة. هذه العملية غالباً ما أحاط الطلاب في شهر، ولكن بيكاسو إكماله في غضون أسبوع، واعترفت هيئة المحلفين أعجب بيكاسو، الذي كان.

 الطالب تفتقر إلى الانضباط ولكن الصداقات التي سوف تؤثر على إليه في وقت لاحق من حياتهم. والده المستأجرة له غرفة صغيرة قريبة إلى المنزل حتى بيكاسو يمكن أن تعمل بمفردها، ولكن رويز التحقق عليه عدة مرات في يوم، استناداً إلى رسومات ابنه. وقال الجانبان كثيرا ما.

الأب لبيكاسو وعمه قررت إرسال فنان شاب إلى مدريد "الملكية أكاديمية من سان فرناندو"، مدرسة الفنون قبل كل شيء في البلاد. في عام 1897، بيكاسو، سن السادسة عشرة، انطلقت لأول مرة في بلده، ولكنه غير محبوب تعليمات رسمية ثم قم بإنهاء حضور الدروس قريبا بعد التسجيل. مدريد، ومع ذلك، عقد العديد من عوامل الجذب الأخرى: برادو يضم لوحات فيلاسكيز دييغو، فرانسيسكو غويا وفرانسيسكو Zurbarán الموقرة. ولا سيما إعجاب بيكاسو الأشغال اليونانية؛ عناصرها وأطرافه ممدود وألوان القبض وفيساجيس صوفية، هي صدى في اليد لبيكاسو.

 وفاته الثامن من أبريل 1973،بعد أن تجاوز التسعين عامًا. مات بسبب الجلطة القلبية وقيل أيضا بسبب الإنفلونزا الشديدة


اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com