اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الجمعة الموافق 24/02/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

06/03/2016 - 12:09:31 am
العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت فان غوخ


عثر الفنان الإيطالي أنطوني دي روبيرتي على صورة يظهر فيها الرسام الهولندي الشهير فينسنت فان غوخ.

ونقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية أن الصورة تعود إلى نهاية القرن الـ19، ووجدت في المعهد الوطني للتاريخ الواقع في العاصمة الفرنسية باريس.

وحسب ما جاء في الصحيفة يظهر في الصورة 34 رجلا، من المحتمل أن يكون بينهم "فان غوخ".

ويذكر أيضا أنه تم العثور في وقت سابق على صورة أخرى، تظهر هذا الرسام الهولندي اللامع وهو في مرحلة شبابه، وتعود الصورة إلى عام 1887، وفيها فان غوخ يحيط به أصدقاؤه، من بينهم الرسامون "بول غوغان" و"إميل برنار" و"أندريه أنطوان".

وقد عرض هذه الصورة رجلان يهتمان بنشاط رسامي القرن الـ 19 على الخبير الفرنسي في فن التصوير الفوتوغرافي "سيرج بلانتورو"، الذي حللها وحدد فيها شخص "فان غوخ" والرسامين الآخرين، وتم بيع هذه الصورة في مزاد علني في بروكسل بـ 112 ألف يورو.

وقبل هذا لم يكن يعرف المحللون أية صور شخصية لهذا الرسام العبقري، حيث كانت بورتريهاته الذاتية، التي رسمها هو خلال حياته، المصدر الوحيد لتعريف العالم بهيئته وشكله.

الجدير بالذكر أن فينسنت فان غوخ هو رسام انطباعي، وخلال حياته تم بيع لوحة واحدة فقط له، لكن أعماله تعتبر الآن الأغلى في العالم حسب تقييمات المزادات العلنية، وتم شراء إحدى لواحاته بأكثر من 100 مليون دولار.








اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com