اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الخميس الموافق 27/04/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

03/05/2015 - 01:18:47 am
الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين

الفنانة ختام هيبي تهدي نسخة من معرضها "جذور جليلية" لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين

في اطار مسيرة العودة الثامنة عشرة الى قرية الحدثة، نظمت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين معرضا لرسومات الفنانة ختام هيبي، ابنة قرية كويكات المهجرة. وضم المعرض الذي حمل عنوان "جذور جليلية" 16 عملا من أعمال الفنانة ختام هيبي، المرتبطة بقضية النكبة والتهجير، وترسيخ التمسك بجذور الوطن، وبحق المهجرين واللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم.

وقد زار المعرض الذي اقيم داخل خيمة كبيرة على أرض الحدثة، آلاف المشاركين في مسيرة العودة والذين تأثروا بالعمق الفني والابداعي والأفكار التي تميز اعمال الفنانة ختام هيبي، واسلوبها الفني في التعبير عن القضايا التي تشغل بالها كابنة لعائلة ذاقت مرارة التهجير والنكبة، وتصارع من اجل حقها بالعودة وتمسكها بوطنها.

واجرت العديد من وسائل الاعلام التي قامت بتغطية وقائع مسيرة العودة، لقاءات صحفية مع الفنانة ختام هيبي، تحدثت من خلالها عن رسالتها الفنية ودور الفن في رفع راية النضال دفاعا عن حق العودة. كما تلقت الفنانة ختام هيبي خلال المهرجان دعوات لتقديم اعمالها في العديد من البلدات العربية في البلاد.

وفي حديث مع الفنانة ختام هيبي، قالت انها تدرس هذه المقترحات وتفكر حاليا بتنظيم معرض خاص لاعمالها في العديد من معارض الفنون، بعد مشاركتها حتى اليوم في عشرات المعارض الفنية داخل وخارج البلاد.

وعن اعمالها وتأثيرها في النضال من اجل حق العودة، قالت هيبي "ان العمل الفني لا يختلف عن أي عمل نضالي يتم تنظيمه من اجل تثبيت هذا الحق، بل انه يبقى صرخة راسخة تُذكر بهذا الحق وترسخه في اذهان الجمهور، ليس خلال المسيرة وحسب وانما في كل مكان وزمان".

يشار الى ان معرض "جذور جليلة" الذي اقيم في اطار مسيرة العودة، كان عمليا نسخة طبق الأصل، تم انتاجها بشكل مهني خصيصا لهذه المسيرة. وقامت الفنانة ختام هيبي بإهداء هذه النسخة الى جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، لتتيح لها استخدامها كرسالة فنية في مختلف نشاطاتها دفاعا عن حقوق المهجرين، سواء خلال نشاطاتها المحلية او مشاركاتها في مناسبات دولية.


















































اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com