اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الخميس الموافق 23/03/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

14/03/2015 - 12:50:57 am
لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام


شهد مهرجان الفنون " TEFAF " الذي افتتح يوم 13 مارس/آذار في مدينة مآستريخت الهولندية أول عرض للوحة فان جوخ "طاحونة ألفونس دودي".

ويقدر الخبراء ثمن هذه اللوحة بـ 10 ملايين دولار. وقد أجرى الباحثون البريطانيون بالتعاون مع متحف فان جوخ في امستردام اختبارا فأكدوا أن اللوحة أبدعها فان جوخ بالذات وليست مزورة. ولم يسبق لتلك اللوحة أن عرضت في المتاحف لوجود شكوك في عائديتها إلى الرسام فان جوخ.

ورسمت اللوحة حسب الخبراء فى عام 1888. وهي عبارة عن منظر طبيعي في وسطه طاحونة تحيط بها الكروم. وأبدع الفنان هذه اللوحة على الورق بواسطة الغرافيت وريشة القصب والأصباغ.

وعزا الرسام عنوان اللوحة إلى قصص اهالي الريف الواردة في "رسائل من طاحونتي" بقلم الكاتب الفرنسي ألفونس دودي.

يذكر أن أعمال الفنان التشكيلي الانطباعي فان جوخ ( 1853 - 1890 ) تعتبر من أغلى اللوحات في العالم. وضمن اللوحات التي تم بيعها بمبلغ يزيد عن 100 مليون دولار لوحة "بورتريه الدكتور غاشي"، ولوحة "بورتريه ساعي البريد جوزف رولين". ويبلغ عدد اللوحات الزيتية التي أبدعها الرسام 860 لوحة، ناهيك عن 1300 لوحة مائية ورسم.

 





اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com