اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الجمعة الموافق 24/02/2017
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة










فن تشكيلي

04/01/2015 - 11:51:02 am
النسخة الاصلية للموناليزا في سنغافورة



تُعرض في سنغافورة لأول مرة نسخة مبكرة من الموناليزا قال باحثون ان نبيلا انكليزيا اشتراها في ايطاليا اواخر القرن الثامن عشر وعُثر عليها في بيت ريفي جنوب انكلترا عام 1911. وتؤكد المؤسسة السويسرية التي تملك اللوحة ان ليوناردو دافنشي رسمها قبل النسخة المعروضة اليوم في متحف اللوفر في باريس. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن ديفيد فيلدمان نائب رئيس مؤسسة الموناليزا التي يوجد مقرها في زوريخ "ان الاكتشافات الأخيرة والتحاليل العلمية الجديدة لا تترك شكا في انها لوحة رسمها دافنشي". ولكن خبيرا بريطانيا طعن في ما يقوله السويسريون. ونقلت بي بي سي عن البروفيسور مارتن كيمب استاذ تاريخ الفن في جامعة اوكسفورد ومؤلف كتب عديدة عن دافنشي قوله "ان حقيقة عرضها في سنغافورة وليس في متحف أو غاليري فني جاد حقيقة لها مغزاها". واضاف كيمب "ان مناظر ليوناردو دافنشي الطبيعة كانت دائما تتفجر حساً بالحياة في حين ان هذه هامدة". وتبدو ليزا ديل جيوكوندو زوجة التاجر الفلورنتيني التي كانت موضوع رائعة دافنشي أكثر شبابا في اللوحة المعروضة في سنغافورة وعلى خلفية مختلفة عن موناليزا اللوفر. وتشير اختبارات علمية الى ان من الجائز ان يكون دافنشي بدأ العمل على هذه النسخة المبكرة في عام 1503 ، قبل نحو 10 سنوات على الموناليزا التي نعرفها لكنه لم ينجزها.

وظهرت النسخة الأبكر التي ورد ذكرها في وثائق متعددة من القرن السادس عشر ، عندما عثر عليها التاجر الفني والمقتني البريطاني هيو بليكر عام 1911 في بيت ريفي في جنوب غرب انكلترا. وقال باحثون ان العائلة التي كانت تملك البيت أفلست وبدأت تبيع ممتلكاتها في الخفاء.

يستمر عرض "الموناليزا المبكرة" في سنغافورة حتى شباط/فبراير ثم تقوم بجولة آسيوية تشمل هونغ كونغ والصين وكوريا الجنوبية واستراليا.

 





اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم حفل افتتاح معرض جديد في صالة العرض للفنون ام الفحم لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. لوحات فنية لا يمكن تمييزها عن الواقع.. العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... العثور على صورة فريدة يظهر فيها الرسام الشهير فنسنت... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... الفنانة ختام هيبي تهدي جذور جليلية لجمعية الدفاع عن حقوق... لوحة فان جوخ  الطاحونة  تعرض لأول مرة خلال 100 عام لوحة فان جوخ الطاحونة تعرض لأول مرة خلال 100 عام
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com