اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الثلاثاء الموافق 03/03/2015
د. عواد أبو زينة : الإخوة الأعزاء القائمين على موقع زيتونة. لكم الشكر والتقدير العاليين على جهودكم العظيمة التي تبذلونها في هذا الموقع الرائع، وأتمنى لكم ولموقع الزيتونة التقدم الباهر والزاهر | شاكر المدهون : كل عام والأمة الأسلامية بألف خير ومن رضاء الرحمن اقرب--مبارك شهر الغفران | شاعر الوطن الأستاذ خالد العيسى صوافطة /طوباس : اللهم يامن رفع السماء بلاعمد وخلق الكائنات بلاعدد أن ترسل لنا الملائكة مدد | سعدون جبار البيضاني : بمناسبة المولد النبوي الكريم كل عام وانت بالف خير اعاده الله على الامة العربية والاسلامية بالمحبة والامن والسلام | الشاعر : علي ابراهيم الخوالدة : صباحكم سعيدانقطعناعن مراسلتكم لكنكم في القلب لكم اجمل الامنيات واطيبها | الباحث :الياس محمد زهير/تنغير : بهذه المناسبة العطرة أرجوا الله تعالى لكل الأحباب الإخوة هنا وفي كل مكان بالعالم منهم ابي محمد وامي سعيدة وكذااختي لطيفة وحياة واخي حسن وطه...وجميع الأصحاب ،وكل المعارف أن يجعلها حياة لقلوبنا ونورا لفؤادنا وحدا لذنوبنا ،وبداية عهد جديد وصفحة بيضاء ناصعة مع رب العزة والجلال ،وأن يحيينا على سنة حبيبنا ومصطفانا سيد الخلق صل الله عليه وسلم وأن يميتنا على سنته وأن يحشرنا في زمرته وأن يسقينا من يديه | houdaessa : كل عاااام والجميع بخير بمناسبة مولد الرسول | yasser salleh : شكراً جزيلاً على هذا الموقع الذي ابهرني واكبر تحية للعاملين على هذا الموقع | اسامة الزهيري : اهداء الى جميعِ الأخوة والأخوات في هذا الموقع الجميل والمميز ، ونخصً بالذكرِ | الشاعر:زهير ابراهيم/سلا : جعل الله ذكرى مولد الرسول الكريم مناسبة للفرح و الصحة و الهناء الدائم عليك و كل الاسرة الكريمة |
 
اخبار
فكر حر
عالم الفن
جسد وروح
حوارات
مجتمع
أنا الخاص
موطني
نادي زيتونة
ساتيرا
جليلنا-قريتي
حكاية في صورة
تصوير سعيد القاق








جديده - المكر

22/05/2012 - 04:27:35 pm
مدرسة عمر بن الخطاب في قرية جديّده -المكر “ تتوّج أسبوع الصحة “صحتك بالدنيا
نخلة انطون

أقيم صباح السبت الفائت بتاريخ 19.5.12, يوم تثقيفي مليء بالنشاطات توّجت فيه مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية, فعاليات أسبوع الصحه والتغذية السليمة, التي إمتدت على مدار الأسبوع من يوم الأثنين 14/5/012 حتى نهاية الاسبوع , تحت عنوان "صحّتك بالدنيا” بمبادرة مدير المدرسة عابد عابد وبإشراف مركزة التربية الإجتماعية المعلمة مها شوق والتعاون مع لجنة الأباء "نرجس ملحم" ومؤسسة الطلاب الجامعيين. 
وتم دعوة أولياء أمور الطلاب ,لحضور المحاضرة حول "دور الأهل في شراء الأغذية" لأولادنا قدمها الأستاذ المستشار محمد مزعل, وجاءت هذة المبادره لرفع التوعيّة الصحيّة وتسليط الضوء عليها في جميع الأطر التي يتواجد فيها طلابنا, الاجتماعية , التدريسيّة وحتى في منازلنا فالعقل السليم في الجسم السليم.
تخلل أسبوع الصحة, مشاركة تطوعيّة من أطباء وممرضات وجمعية مكافحة السرطان ومحاضرين في العلاج الطبيعي البديل وغيره, من خلال القائهم لمحاضرات متنوعة حول : صحة الاسنان,الوقاية من الحيوانات, أضرار الهواتف النقالة, أضرار مشروبات الطاقه على أنواعها ,فوائد النشاطات الرياضيه في تخفيف التوتر بالحياة اليومية وتأثيرها الايجابي في تخفيف العنف بأشكاله على أولادنا. 
كما وشارك في اسبوع الصحة, كل من رجال الإطفاء عبد كرميد ومعتز ياسين ومحمد عينين والإسعاف علاء شعبان ومحمد حمدي ,وقدموا شرح وافي عن كيفيّة عملهم والأدوات التي يستعملونها, كما وساهمت مؤسسة الطلاب الجامعيين في حضورها البارز لهذا اليوم , فقد شارك الطلاب الجامعيين وطلاب المدرسه الثانوية في القرية فعاليات ونشاطات رياضيّة مع طلاب المدرسة وكان جو المشاركة ناجح وممتع, وكلّه بالتنسيق مع لجنة أولياء امور الطلاب "نرجس ملحم" في مدرسه عمر بن الخطاب والهيئة التدريسيّة الفعالة من المدير الأستاذ عابد عابد والمستشارة دلال ملحم ومركزة التربية الإجتماعية مها شوق .
بدأ اليوم التتويجي بمحطات رياضيّة في ساحة المدرسة بإشراف المعلمان لينا ويسري كيال , وتلاها فقرة تسّوق من خلال محطات أطعمة ومشروبات طبيعية وصحيّة التي حُضرت من قبل أهالي الطلاب مثل : التبولة, عصير البرتقال والليمون, مجدره, مناقيش, سلطات متنوعة وفواكه, وقُدمت خلال اليوم عروض فنيّة عن موضوع الصحه من قبل الطلاب مع عريفة حفل التتويج المعلمة دلال كيال, وقد ألقى مدير المدرسة الاستاذ عابد عابد كلمته الترحيبية ,بمشاركة رئيس المجلس المحلي للقرية ومفتش وزارة المعارف السيد باسم عيادات كما وشاركت في الحفل التتويجي مرشدة لواء الشمال لبرنامج مفتاح القلب ناريمان خليلية وأبدت إعجابها لمشاركة ومساهمة الأهالي في هذا المشروع القييم مما يدعم عملية غرس القييم بنفوس طلابنا بنجاح من أجل التواصل مع الأهل .
العروض الفنية تضمنت, مسرحية ملك الفواكة, ماكينة الكذب تقديم طلاب الثانوية الموهوبين الطالب نور مغربي وفراج وردة ,بستان الياسمين , كما وتخلل الحفل فقرة قدمتها المعلمة لينا عيشان إشترك فيها الأهالي بمسابقة تقطيع الخضار وعصر الليمون وقُدمت لهم جوائز مقدمة من السيد عدنان خليل "عيادة العلاج البديل " وبرز مجموعة من طلاب صفوف السوادس والخوامس بتقديم مسرحية العقل السليم في الجسم السليم من تدريب وتأليف المعلمة الشاعرة والكاتبة أسماء طنوس , وأختتم اليوم بعرض فيلم قصير يلّخص نشاطات ومحاضرات اسبوع الصحه من إخراج لينا مصري, وفي نهاية اللقاء تمّ توزيع شهادات تقدير للمشاركين والمساهمين والمتبرعين في إنجاح هذا المشروع.
في حديث مع مركزّة التربية الاجتماعية السيدة مها شوق عن فعاليات التثقيف الصحي قالت: 
"تكلل أسبوع الصحه بالنجاح المثمر, وذلك بمشاركة واسعة وطيّبة من قبل الهيئة التدريسية في المدرسة, وأعضاء مؤسسة الطلاب الجامعيين وطلاب الثانوية في القرية, وأولياء امور الطلاب والطاقم الطبي في قرية جديدة -المكر, ومن هنا أود أن أشكر كل من ساهم في انجاح العمل وخاصه طلابنا وأبناؤنا الأعزاء وأن تعود مثل هذة النشاطات المميزة بالفائدة علينا وعليهم, فبهم نبنى مجتمع صحي وواعي وايجابي.."فصحتّهم بالدنيا
















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































اضف تعليق
عدد التعليقات :2
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
فجعت قرية الجديدة بوفاة الشاب مصطفي الشامي(الراعي) فجعت قرية الجديدة بوفاة الشاب مصطفي الشامي(الراعي) فعاليات الانترنت الآمن في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية... فعاليات الانترنت الآمن في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية... طلاب مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية جديدة-مكر يحتفلون... طلاب مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية جديدة-مكر يحتفلون... زيارة الشيخ د.عمر كيال لكنائس بلدة الجديدة لتهنئة الطائفة... زيارة الشيخ د.عمر كيال لكنائس بلدة الجديدة لتهنئة الطائفة... حفل اختتام بزار الميلاد في جديدة فرحة ولمة شعبية حفل اختتام بزار الميلاد في جديدة فرحة ولمة شعبية
تعليقات
1
Ameer Eneam
Yafa
Maryanoo Btjnne allah e5leke :D
m.sig.sauer.16@hotmail.com
22/05/2012 - 05:34:49 pm

2
alaa 3bed 3okkar
فش احلى من هاي المدرسه مدرسه عمر وبس ااااا وعلى فكره كل الصور حلوين المصور اللي جابو كتير شاطر
10/02/2013 - 05:30:38 pm

Copyright © zaitona.net 2011-2015 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com