اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الاحد الموافق 24/07/2016
فكر حر
حوارات
اخبار
موطني
عالم الفن
جسد وروح
جليلنا-قريتي
مجتمع
نادي زيتونة
ساتيرا
أنا الخاص
حكاية في صورة








اخبار محلية

27/03/2013 - 06:15:31 pm
معرض فنون وأشغال يدويّة في المعهد العالي ديانا النّاصرة

مؤخّرًا، أقام المعهد العالي ديانا معرضًا متميّزًا للفنون والأشغال اليدويّة في مبنى المعهد العالي في النّاصرة احتفاءً بآذار المرأة والأمّ والأرض والرّبيع.

 

اشتمل المعرض على إبداعات طالبات وطلاّب دورة الفنون والأشغال اليدويّة من تنسيق زهور، رسم على الزّجاج وحفر على الخشب، صناديق خشبيّة وأوانٍ زجاجيّة بتقنيّات متعدّدة، إكسسوارات، حياكة صوف، شموع بصنع يدوي وتزيين شموع وغيرها.

 

وقد أثنت مرشدة الموضوع ومعلّمة دورة الفنون والأشغال اليدويّة في المعهد السّيّدة ابتسام الشّيخ سليمان  على جهود الطّالبات والطّلاّب، وألمحت إلى أنّ موضوع الفنون واسع وعميق ويحتاج دائمًا لمواكبة التّجديدات بغية توسيع الآفاق وابتكار الجديد.

 

والمعهد العالي ديانا يرحّب بكلّ من يرغب وترغب في التّسجيل لهذه الدّورة الغنيّة بفعّاليّاتها، إضافة إلى افتتاح دورة جديدة للاكسسوارات وأخرى للرّسم بالحنّاء.

 

ومن الجدير ذكره أنّ المعهد تأسّس في العام 1989 بمبادرة طاقم من الأكاديميّين والأكاديميّات المتخصّصين والمهنيّين. وهو مؤسّسة للتّعليم العالي تعمل تحت إشراف وزارة الصّناعة والتّجارة، بغية تنظيم إطار تعليميّ وتعلّميّ وقيَميّ يساهم في اكتساب المعرفة والثّقافة، وتطوير البنية الفكريّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة لدى أبناء وبنات مجتمعنا  في البلاد، ممّا سيتيح لهم ولهنّ فرص عمل ملائمة ومنصفة تدعّمهم للإسهام في الرّقيّ بقدراتهم وقدراتهنّ نحو مجتمع أفضل.

 

ويدأب المعهد منذ نشأته في صبّ جهوده في بناء دورات تعليميّة تثقيفيّة مفتوحة للجمهور في مجالات عدّة:

 

مجال الاقتصاد- يشمل دورات: حسابات- درجة أولى وثانية وثالثة. وكيل/ة تأمين. مستشار/ة ضرائب. علم البنوك.

مجال السّكرتاريا- يشمل دورات: سكرتاريا عامّة. سكرتاريا طبّيّة. سكرتاريا قضائيّة. سكرتاريّة تأمين.

مجال التّكنولوجيا: علم الحواسيب.

مجال العلوم الاجتماعيّة- يشمل دورات: حاضنات أطفال- درجة أولى وثانية. إدارة حضانة بيتيّة. مساعِدات معلّمات الصّفّ الأوّل والثّاني. مساعِدات معلّمات تربية خاصّة. فنون وأشغال يدويّة للحاضنات.

مجال التّجميل- يشمل دورات: قصّ شعر درجة أولى وثانية وثالثة. قصّ شعر رجاليّ. موديلات للعرائس. لفّ شالات. علاج بشرة وتجميل. ماكياج ثابت. ماكياج مهنيّ. رسم وتصميم حواجب. بناء أظافر. منيكور وبديكور.

مجال الأزياء والفنون- يشمل دورات: تصميم أزياء درجة أولى وثانية. تفصيل وخياطة ستائِر. فنون وأشغال يدويّة. إكسسوارات. تنسيق زهور. تزيين للمناسبات.

دورات تقنيّة- تشمل: فنّيّ حاسوب. فنّيّ ثلاّجات ومكيّفات. فنّيّ غسّالات وأجهزة بيتيّة. فنّيّ أجهزة خلويّة.

كلّيّة اللغات: دروس في جميع اللغات والمواضيع المدرسيّة والتّحضير للبجروت.

 


























مواضيع متعلقه
الهاتف الذكي يمكنه الآن قياس معدلات الخصوبة لدى الرجال الهاتف الذكي يمكنه الآن قياس معدلات الخصوبة لدى الرجال ابتكار تقنية جديدة لإعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة ابتكار تقنية جديدة لإعادة الحركة إلى الأطراف المشلولة شركة إسرائيلية قد تُساعد الإف بي آي في اختراق الآيفون... شركة إسرائيلية قد تُساعد الإف بي آي في اختراق الآيفون... مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامجها الجديد للشهادات مايكروسوفت تكشف النقاب عن برنامجها الجديد للشهادات فيس بوك تختبر التشفير في تطبيق ماسنجر فيس بوك تختبر التشفير في تطبيق ماسنجر
Copyright © zaitona.net 2011-2016 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com