اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة
يوم الثلاثاء الموافق 30/06/2015
أبو علي بدران : كل الشكر للقائمين والعاملين في الموقع وفقكم الله جميعا" | اسامة الزهيري : من القلبِ ادعو الى الموقعِ هذا بالأزدهارِ أكثر وبالرقي نحو انتشارٍ أوسع ، دمتم بهكذا جمالية وهكذا روحية فذة ونقاءٍ عذب و أهدي أخيراً باقةً من الزهورِ الشعرية الى الصديقة المتميزة " ليزا الحلو " لحسنِ الطلةِ وجمالِ المحيّا | جمال : تحياتي لك بسمة متألقة دائماً | عادل محمد عايش الأسطل : السادة/ العاملين في موقع الزيتونة الأفاضل، نرجوا لكم المزيد من التقدم والنجاح ونقدّر جهودكم في أداء رسالتكم، لخدمة الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء. | شَاعِرُ..الْعَالَمْ الذي بنوره اكتنف الألباب الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه : زَيْتُونَةَ الشُّعَرَاءِ وَالْأُدَبَاءِ=يَا وَاحَةً فِي سَاحَةِ الْبَيْدَاءِ حُزْتِ الْمَعَالِيَ فِي شِغَافِ قُلُوبِنَا=وَرَوَيْتِ قَلْبَ الْبُقْعَةِ الْجَدْبَاءِ *** مَاذَا أَقُولُ وَكَيْفَ أَحْكِي إِنْ أَنَا=جَدَّفْتُ نَحْوَكِ فِي عَظِيمِ الْمَاءِ ثُمَّ ارْتَوَيْتُ وَحُزْتُ سَبْقاً رَائِعاً=وَخَرَجْتُ مُنْتَشِياً بِذِي الْآلَاءِ *** سِيرِي بِنَبْضِ الْمُلْهَمِينَ وَرَدِّدِي=لَحْنَ الْمَحَبَّةِ شِرْعَةَ الْوُجَهَاءِ أَنَا إِنْ ذَكَرْتُكِ أَسْتَبِقْ لِقَصِيدَةٍ=مِنْ نَبْضِ قَلْبِي فِي ضُحَى الْعَلْيَاءِ عِيشِي يَمَامَةَ لَحْنِ صَبٍّ عَاشِقٍ=شَهِدَ الْجَمِيعُ لَهُ عَلَى القُرَنَاءِ *** | رامي الغف : إلى الموقع الإعلامي المتميز الزيتونة تالقين دوما كنسمات باردة في الصيف ووهج حار في الشتاء واغنية الربيع وهمسات الخريف تتغلغلين في اعماقي وتمسحين الاسى من وجداني سعادتي انتي ونطق قلبي دائمة معي لا تفارقينني لانك اصبحتي جزءا مني لا استطيع الحياة دونه ولا ارى الامل يسطع الا معك رامي الغف | yasser salleh : شكراً جزيلاً على هذا الموقع الذي ابهرني واكبر تحية للعاملين على هذا الموقع | كريم عبدالله : شكرا موصولا لموقع زيتونة الرائع وتعاونه معي في السماح لحرفي ان يكون بين المبدعين شكرا لجميع العاملين فيه وللأسرة الرائعة | شاعر العالم الذي بنوره اكتنف الألباب الشاعر والروائي محسن عبد المعطي محمد عبد ربه : زَيْتُونَةَ الْإِبْدَاعِ وَالْإِشْرَاقِ=يَا مِنْحَةً مْن وَاهِبِ خَلَّاقِ يَا نَجْمَةً بَزَّتْ نُجُومُ سَمَائِنَا=بِجَمَالِهِا وَحَنَانِهِا الدَّفَّاقِ | كريم علوان زبار : أتقدم بالتحية الصباحية لأخواني هنا في هذا الموقع المميز والرائع |
 
اخبار
فكر حر
عالم الفن
جسد وروح
حوارات
مجتمع
أنا الخاص
موطني
نادي زيتونة
ساتيرا
جليلنا-قريتي
حكاية في صورة








اخبار محلية

27/03/2013 - 06:15:31 pm
معرض فنون وأشغال يدويّة في المعهد العالي ديانا النّاصرة

مؤخّرًا، أقام المعهد العالي ديانا معرضًا متميّزًا للفنون والأشغال اليدويّة في مبنى المعهد العالي في النّاصرة احتفاءً بآذار المرأة والأمّ والأرض والرّبيع.

 

اشتمل المعرض على إبداعات طالبات وطلاّب دورة الفنون والأشغال اليدويّة من تنسيق زهور، رسم على الزّجاج وحفر على الخشب، صناديق خشبيّة وأوانٍ زجاجيّة بتقنيّات متعدّدة، إكسسوارات، حياكة صوف، شموع بصنع يدوي وتزيين شموع وغيرها.

 

وقد أثنت مرشدة الموضوع ومعلّمة دورة الفنون والأشغال اليدويّة في المعهد السّيّدة ابتسام الشّيخ سليمان  على جهود الطّالبات والطّلاّب، وألمحت إلى أنّ موضوع الفنون واسع وعميق ويحتاج دائمًا لمواكبة التّجديدات بغية توسيع الآفاق وابتكار الجديد.

 

والمعهد العالي ديانا يرحّب بكلّ من يرغب وترغب في التّسجيل لهذه الدّورة الغنيّة بفعّاليّاتها، إضافة إلى افتتاح دورة جديدة للاكسسوارات وأخرى للرّسم بالحنّاء.

 

ومن الجدير ذكره أنّ المعهد تأسّس في العام 1989 بمبادرة طاقم من الأكاديميّين والأكاديميّات المتخصّصين والمهنيّين. وهو مؤسّسة للتّعليم العالي تعمل تحت إشراف وزارة الصّناعة والتّجارة، بغية تنظيم إطار تعليميّ وتعلّميّ وقيَميّ يساهم في اكتساب المعرفة والثّقافة، وتطوير البنية الفكريّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة لدى أبناء وبنات مجتمعنا  في البلاد، ممّا سيتيح لهم ولهنّ فرص عمل ملائمة ومنصفة تدعّمهم للإسهام في الرّقيّ بقدراتهم وقدراتهنّ نحو مجتمع أفضل.

 

ويدأب المعهد منذ نشأته في صبّ جهوده في بناء دورات تعليميّة تثقيفيّة مفتوحة للجمهور في مجالات عدّة:

 

مجال الاقتصاد- يشمل دورات: حسابات- درجة أولى وثانية وثالثة. وكيل/ة تأمين. مستشار/ة ضرائب. علم البنوك.

مجال السّكرتاريا- يشمل دورات: سكرتاريا عامّة. سكرتاريا طبّيّة. سكرتاريا قضائيّة. سكرتاريّة تأمين.

مجال التّكنولوجيا: علم الحواسيب.

مجال العلوم الاجتماعيّة- يشمل دورات: حاضنات أطفال- درجة أولى وثانية. إدارة حضانة بيتيّة. مساعِدات معلّمات الصّفّ الأوّل والثّاني. مساعِدات معلّمات تربية خاصّة. فنون وأشغال يدويّة للحاضنات.

مجال التّجميل- يشمل دورات: قصّ شعر درجة أولى وثانية وثالثة. قصّ شعر رجاليّ. موديلات للعرائس. لفّ شالات. علاج بشرة وتجميل. ماكياج ثابت. ماكياج مهنيّ. رسم وتصميم حواجب. بناء أظافر. منيكور وبديكور.

مجال الأزياء والفنون- يشمل دورات: تصميم أزياء درجة أولى وثانية. تفصيل وخياطة ستائِر. فنون وأشغال يدويّة. إكسسوارات. تنسيق زهور. تزيين للمناسبات.

دورات تقنيّة- تشمل: فنّيّ حاسوب. فنّيّ ثلاّجات ومكيّفات. فنّيّ غسّالات وأجهزة بيتيّة. فنّيّ أجهزة خلويّة.

كلّيّة اللغات: دروس في جميع اللغات والمواضيع المدرسيّة والتّحضير للبجروت.

 


























اضف تعليق
عدد التعليقات :0
* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مواضيع متعلقه
إرفعوا أيديكم عن مسرح الميدان حيفا إرفعوا أيديكم عن مسرح الميدان حيفا بصمة  تكسر حواجز غزة, تؤكد  بقاء أهل العراقيب في أرضهم. بصمة تكسر حواجز غزة, تؤكد بقاء أهل العراقيب في أرضهم. معا للمشاركة في تظاهرة شجب واستنكار حرق كنيسة الطابغة... معا للمشاركة في تظاهرة شجب واستنكار حرق كنيسة الطابغة... الاثنين القريب: الإعلان عن انطلاق تلفزيون الاثنين القريب: الإعلان عن انطلاق تلفزيون فشل كبير لما سمي المؤتمر الاورثذوكسي الثامن بالناصره فشل كبير لما سمي المؤتمر الاورثذوكسي الثامن بالناصره
تعليقات
Copyright © zaitona.net 2011-2015 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زيتونة
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com